stardust duel academy
مرحبا بك فى اكاديمية غبار القمر
نرجوا ان تسجل معنا وازا كان لديك ما تريد ان تنصحنا به ارجوا وضعه فى نقاشات الزوار
وشكرا لقرائتك

stardust duel academy

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ازا كنت عضو جديد ادخل وجاوب ليتعرف عليك الاعضاء-من هنااا
هل تريد ان تصبح استاذا ادخل (هناااا)

شاطر | 
 

  الجنة والنار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The King of Duels
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: الجنة والنار    الأربعاء أغسطس 25, 2010 6:38 pm

بسم الله 1


الجنة والنار: يؤمن المسلمون بوجود الجنة وهي مكان الراحة والنعيم لمن أطاع أوامر الرب، ويؤمن المؤمنون بوجودها حاليا وبأنها معده لأهلها ولكن لا ترى عيانا في الدنيا بل إنها ستظهر في الآخرة وسيدخلها المؤمنون من المسلمين -بعد الاقتصاص للناس من بعضهم- و المؤمنون من أهل الديانات السماوية الأخرى (قبل تحريفها), ويختلف البعض في من سمّوا بأهل الفترة (وهم من جاؤوا قبل ظهور الإسلام ولم يسمعوا عنه) هل يدخلون الجنة أم لا. والنار وهي الجحيم في الإسلام ومكان العذاب والعقاب لمن خالف الإسلام (على اعتباره ملة جميع الرسل على اختلاف تشريعاتهم), ومكان التنقية للمؤمنين العصاة. كما يؤمنون أيضا بالأعراف وهو جبل بين المنزلين —الجنة والنار— يحشر فيه من تساوت حسناتهم مع سيئاتهم، واختلف في مآلهم:التنقية في النار ثم الجنة أو العفو ودخول الجنة.ويدخل المؤمنون الجنة بحسب مقدار الحسنات التي حصلوا عليها وهي الأجر الذي يحصل عليه المسلم جراء عمل الخير وطاعة الله، وهي المقياس الذي تقاس به الدرجة في الآخرة كلما زادت الحسنات وقلت السيئات زادت المنزلة في الجنة. في المقابل يدخل النار من كان لديه عدد السيئات أكبر من الحسنات والسيئة الجزاء الذي يحصل عليه المسلم جراء ارتكاب سيئة أو معصية الله, وهي مقياس الدركة في جهنم كلما زادت السيئات وقلت الحسنات سفل الشخص لدركة أسفل مما قبلها.
القبر: يؤمن المسلمون بأن الله قد كتب على الكافر بالله عقوبة في قبره, وللمؤمن به نعيما، ويؤمنون أيضا بوجود الحياة في القبر حتى يوم القيامة وذلك بحسب ما جاء في كتب الحديث [22].
يوم القيامة: يؤمن المسلمون بأن الجزاء والحساب لازمان لكل مكلف من الثقلين (الجن والإنس) وذلك حسب أعمالهم, ويمر الخلائق في هذا اليوم بالعديد من المراحل المذكورة في القرآن والسنة. ويدخل المسلمون جميعا الجنة ممن زادت حسناتهم عن سيئاتهم، ويدخل من زادت سيئاته النار ليعذب فيها بمقدار سيئاته ثم يدخل الجنة. أما غير المسلمين يوم القيامة على رتب؛ فأهل الكتاب وهم قسمين فقوم آمنوا بما جاء به رسولهم قبل الإسلام فهم في الجنة، وقوم أتوا بعد ظهور الإسلام ولم يؤمنوا به فهم في النار. وهناك أهل الفترة وهم قوم أتوا قبل ظهور الإسلام ولم يسمعوا عن الإسلام وبالتالي لم يؤمنوا به، ويختلف رجال الدين المسلمين حول دخولهم الجنة أو النار

شسيسشيشس

__________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://stardustacademy.yoo7.com
ABADDON
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: الجنة والنار    السبت أغسطس 28, 2010 4:32 am

مشكووور على الموضوع- واللهم احفظنا من غطبك ومن عذاب النار (امين)

__________________________________

فاصل 1

فاصل 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجنة والنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stardust duel academy :: مواضيع ونقاشات عامه :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: